بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
ديرالزور: اشتباكات بين داعش والنظام في المدينة.. وضحايا بقصف على الريف الشرقي - الحل نت

ديرالزور: اشتباكات بين داعش والنظام في المدينة.. وضحايا بقصف على الريف الشرقي


خمزة فراتي – ديرالزور

اندلغت اشتباكات عنيفة اليوم الثلاثاء، بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش في مدينة #دير_الزور، في ظل قصف مكثف من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران النظام على أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة الأخير.

وقال أبو خالد (أحد سكان الأحياء الواقعة تحت سيطرة التنظيم في المدينة)، إن #اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم بين قوات النظام وعناصر التنظيم على أكثر من جبهة في المدينة، هذا و تشهد أحياء #البغيلية و الحويقة وحاجز مشفى القلب الواقع على ضفة النهر من الطرف المقابل لأماكن سيطرة التنظيم ، قصفاً متبادلاً بين الطرفين، حيث قام الأخير بقصف المشفى بالدبابات، واستهدف بقذائف الهاون الأحياء الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في المدينة، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف المصدر، أن #الطيران_الحربي_الروسي استهدف منطقة الرواد، تزامناً مع غارات لطيران النظام الحربي على أحياء الحويقة والرشدية في المدينة ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين، مشيراً أن غارات أخرى استهدفت بلدة #الجنينة بالريف الغربي للمدينة ما أسفرت عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية.

في السياق، ُقتل طفل وأصيب مدنيون آخرون بقصف للطيران الحربي أمس الاثنين، على قرية البو عمر بريف #دير_الزور الشرقي (والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة #داعش).

وقال حسن علي (أحد سكان الريف الشرقي)  لموقع الحل السوري ، إن الطيران الحربي  استهدف مساء أمس منازل المدنيين بوسط قرية البو عمر، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة مدنيون آخرون إضافة إلى أضرار بالممتلكات، مشيراً إلى أن القصف استهدف أيضاً جميع القرى المجاورة للمطار العسكري موقعاً إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية.

أضاف المصدر، أن الطيران الحربي كثف من طلعاته مساء أمس بعد محاولة التنظيم اقتحام قرية #الجفرة المحاذية للمطار العسكري ، بعد استهدافه تجمع لقوات النظام والمليشيات الموالية له بعربة مفخخة بأطراف القرية، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم .

وفي سياق منفصل، قام عناصر من التنظيم بوضع رجلين داخل قفص حديدي داخل مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي حيث كانت تهمة أحدهما بيع لحم فاسد والآخر تجارة السجائر.


التعليقات