داعش والنظام.. تصاعد في الاشتباكات وثبات في خرائط السيطرة في دير الزور

داعش والنظام.. تصاعد في الاشتباكات وثبات في خرائط السيطرة في دير الزور

حمزة فراتي – دير الزور

 تصاعدت حدة الاشتباكات ليل أمس الثلاثاء، بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، و #قوات_النظام على كافة جبهات القتال في مدينة #دير_الزور ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وقال أبو عامر ( أحد سكان حي خاضع لسيطرة التنظيم في المدينة) إن المعارك اشتدت على أطراف حي #الرشدية و #الجبيلة وقرية #الجفرة، حيث استهدف داعش بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام بقرية #البغيلية موقعاً عدداً من القتلى والجرحى ، وتزامن ذلك مع قصف مكثف من قبل طيران النظام مدعوماً بحليفه الروسي لأغلب أماكن الاشتباك في المدينة.

أضاف المصدر “وصل عدد قتلى قوات النظام نتيجة اشتباكات أمس إلى أكثر من 16 عنصراً بينهم ضباط، وذلك بحسب مصدر طبي من داخل المشفى العسكري، كما قُتل 10 عناصر من التنظيم أيضاً بينهم مهاجرون (من جنسيات غير سورية)”.

وأكد المصدر، أن الطيران الحربي الروسي وطيران النظام كثفا من طلعاتهما الجوية ليل أمس على كافة القرى القريبة من نقاط الاشتباك كقرى الجنينة والحسينية حيث أوقعت المقاتلات إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية.

وفي سياق منفصل، أعدم التنظيم مساء أمس مواطناً في بلدة غرانيج (الشعيطات) رمياً بالرصاص بتهمة الردة، بينما  قُتل عنصر من التنظيم وأصيب أربعة آخرون إثر شجار اندلع داخل بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي “ليهجّر التنظيم على إثر ذلك عشرة عائلات من البلدة” وفق المصادر.

يذكر أن مدينة دير الزور تشهد منذ أسابيع اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين قوات النظام وعناصر داعش، من دون أي تغيير في خرائط مناطق سيطرة.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية