ارتفاع أسعار المواد الغذائية في مخيم خان الشيح جراء الحصار ومنع دخول المساعدات

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في مخيم خان الشيح جراء الحصار ومنع دخول المساعدات

سامر علوان – ريف دمشق:

يشهد #مخيم_خان_الشيح الواقع في #الغوطة_الغربية ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والأساسية، على خلفية حصار #قوات_النظام المدينة ومنع دخول مساعدات #الأمم_المتحدة إليه.

 

ويعاني المدنيين في المنطقة من نقص في المواد الأساسية، إضافة إلى خطورة جلبها من المناطق القريبة، جراء خطورة الطريق الواصل بمدينة #زاكية والتي تعتبر مركزاً لحاجات المخيم من المواد المختلفة.

وفي السياق، قال عمر دمشقي عضو #المكتب_الإعلامي_الموحد_في_الغوطة_الغربية لموقع #الحل_السوري إن : “معاناة المدنيين تزداد سوءاً بسبب ما تمارسه قوات النظام من محاولة للحصار ومنعٍ للمساعدات الأممية، بالإضافة إلى القصف المستمر على المخيم، انتهاءً بالغلاء وانعدام فرص العمل بشكل نهائي”.

وأضاف الدمشقي ان ” فقدان المورد المالي، لشراء الحاجيات يعتبر مشكلة أخرى، حيث تحتاج كل أسرة يومياً أكثر من 1500 #ليرة لكفاية نفسها من الحاجات الأساسية”.

وفيما يخص #المحروقات أوضح عضو المكتب “يعاني المخيم من ندرة في المحروقات من خلال عمليات القنص على الطرق الواصلة إلى المخيم.”

وفي جولة لموقع الحل_السوري على أسعار المواد الأساسية في المخيم، حيث وصل سعر ربطة الخبز إلى 150 ليرة، والأرز 550 ليرة، والسكر 400 ليرة.

وفيما يخص المحروقات، وصل سعر ليتر البنزين 400 ليرة مع ندرته وصعوبة إيصاله، وجرة الغاز  آلاف ليرة، وتعتبر المواد الغذائية المتبقية بحكم المفقودة من المخيم حتى تحسن وضع الطريق الواصل إليه .

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.