https://soundcloud.com/7al/03082016aa/s-on7PA
حصاد السابعة الإخباري 03-08-2016

تستمر الاشتباكات في حلب وريفها، ضمن المعركة التي أطلقتها المعارضة لفك الحصار عن حلب. حيث قال الناطق باسم أحرار الشام إن “المعارضة على مسافة كيلومتر واحد من فك الحصار”. فيما قال ناشطون إن قصفاً عنيفاً نفذه الطيران الروسي والنظامي على حلب وريفها أدى لمقتل عدد من المدنيين.

وعلى صعيد متصل، أعلن ممثل الحراك العسكري عن مدينة حلب في الائتلاف السوري، أن قوات المعارضة “ستمنح العفو لمقاتلي النظام السوري في حلب، إذا قاموا بتسليم أنفسهم”. مضيفاً أن مقاتلي المعارضة “سيحمون المنشآت المدنية، ويضعونها تحت تصرف الحكومة المؤقتة لإعادة تفعيل خدماتها للسكان”.

أما في دير الزور، تصاعدت حدة الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية، وقوات النظام على كافة جبهات القتال في المدينة، ما أدى لسقوط ستة عشر عنصراً للنظام، مقابل عشر عناصر للتنظيم، وسط قصف جوي مكثف.

دولياً، امتنع الكرملين الروسي عن التعليق على تقارير تحمل موسكو مسؤولية تنفيذ هجمات كيماوية، بعد إسقاط طائرة مروحية لها، في إدلب، من قبل فصائل المعارضة. مضيفاً أنه “لا يدرك مصادر هذه الأنباء”، وفق تعبيره. فيما قالت الولايات المتحدة إنها “تقوم بدراسة تقاريرٍ، حول استهداف سراقب بالغاز السام”، واصفة ذلك بـ”الأمر الخطير إذا تم إثباته”.

في الاقتصاد، رصد موقع الحل السوري أسعار بعض المواد الأساسية في أسواق دمشق، حيث وصل سعر ربطة الخبز السياحي إلى ثلاثمئة وخمسين ليرة، فيما وصل كيلو الأرز إلى خمسمئة وخمسين ليرة، مقابل أربعمئة ليرة لكيلو السكر.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني عشرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاث عشرةَ ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.