محمد عمر – القنيطرة

أقامت شبكة الانذار المبكر والاستجابة للأوبئة بمحافظة #القنيطرة يوم أمس، ندوة تثقيفية وطبية، للعمل على تدريب الكوادر المختصة للتعريف بالأمراض المهمة وبائياً، ورفع تقارير أسبوعية لمنظمة الصحة العالمية.
وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن محمد لموقع #الحل_السوري، أن شبكة الانذار المبكر معنية برصد الأمراض في المناطق التي يحدث فيها صراعات، وسوء بالأحوال المعيشية، وضعف بالخدمات بالطبية، حيث تمت الندوة بحضور عدد من الكوادر الطبية والناشطين بمحافظة القنيطرة للتعريف بالحالات المرضية وكيفية التعامل معها، كالحصبة وشلل الأطفال والكوليرا.

وأضاف عبد الرحمن، يسعى القائمون على هذه الندوات إلى توعية الكوادر الطبية من خلال برامج حديثة ومطورة، وإعطاء النقاط الطبية في مناطق سيطرة المعارضة بالقنيطرة اهتماماً واسعاً للحيلولة دون انتشار الأمراض والأوبئة، مبيناً أن هذه الندوات ستستمر طيلة أسبوع كامل.

يُذكر أن هذه الندوات تأتي ضمن سياق التوعية المجتمعية التي تعمل علها #شبكة_الإنذار_المبكر_والاستجابة_للأوبئة، للمساهمة في درء الأخطار بانتشار الأمراض التي باتت احتمال حدوثها يزداد في ظل تردّي الأوضاع الصحية والمجتمعية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.