غارات عنيفة على حلب وإدلب.. وسقوط عشرات الضحايا

غارات عنيفة على حلب وإدلب.. وسقوط عشرات الضحايا

فتحي سلمان – حلب

شهدت مدينة #حلب، الليلة الماضية، ساعات متوترة بعد استهداف أحيائها الشرقية (المحاصرة من قبل النظام والخاضعة للمعارضة)، بأكثر من 18 غارة جويّة من قبل الطيران الروسي، في حين تساقطت عشرات القذائف المدفعيّة فوق المناطق السكنية.

 
وقال الناشط الإعلامي عماد الحلبي لـموقع الحل، إن “13 شخصاً بينهم طفلان، قتلوا وأصيب عشرات آخرون، كما اندلعت حرائق كبيرة جراء تكثيف الطيران قصفه الجوّي على أحياء المدينة، ليلة أمس”.

وأضاف الحلبي أن المقاتلات الحربية “استهدفت أحياء المشهد والسكري والأنصاري، كما نفّذ الطيران هجمات بالرشاشات الثقيلة مستهدفاً مناطق المرجة وباب النيرب والمعادي، ما أسفر عن جرح تسعة أشخاص ووقوع أضرار ماديّة في الممتلكات”.

أما في محافظة #إدلب، واصل الطيران الروسي والنظامي طلعاته الجويّة فوق مدينة إدلب وريفها، ليقصف بلدة #التمانعة، بريف إدلب الجنوبي، في حين لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

في سياق آخر أعلنت القوى التنفيذية في مدينة إدلب، مساء أمس، “إلقاءها القبض على خلية نائمة تتبع لتنظيم #داعش، وذلك بعد مداهمة أحد أوكارهم وسط المدينة، والاشتباك معهم بالأسلحة الفردية”، وفق ماورد. مضيفة أن “أربعة عناصر من الخلية قتلوا خلال الاشتباكات وآخر تم اعتقاله”.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية