اوضح امين سر #جمعية_حماية_المستهلك جمال السطل “أن موجه الحر الشديدة وما رافقها من انقطاع للتيار الكهربائي، تسببت بارتفاع حالات التسمم الغذائي”.

 

وأضاف السطل أن ” نصائح جمعية حماية المستهلك تنطلق من نصائح #وزارة_الصحة والتي ركزت على عدم تناول الأطعمة المكشوفة، ونحن نزيد بضرورة الابتعاد عن تناول الشاورما نظرا لضخامة قطر السيخ رغم تحذيرنا سابقا”.

وتابع ” إذ أنه في ظل الحرارة المرتفعة فإن اللحوم داخل السيخ يفسد مع امتداد اليوم ، وما يحوي سندويشة الشاورما من مايونيز غير مأمون الجانب في هذه الظروف”.

وأكد أمين سر الجمعية على “أهمية الابتعاد أيضا عن تناول المشروبات الباردة فور المجيء إلى المنزل والانتظار قليلا من الوقت قبل شربها، ونوه إلى أن دور الجمعية التوعوي حول ذلك كان من خلال صفحة الجمعية على فيسبوك وتواصلنا مع أجهزة الإعلام ونقوم بتوعية المستهلك”.

وفيما يتعلق بإمكانية قيام الجمعية بتوزيع بروشورات وطباعة إرشادات وتوزيعها، أشار السطل  إلى أنه “للأسف فإن وضع الجمعية المالي لا يسمح حالياً، ونحن بانتظار تقديم الدعم المالي من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، والذي ما زلنا بانتظاره منذ الشهر الثالث من هذا العام”.

وكان رئيس قسم الإسعاف في #مشفى_المجتهد بدمشق، نضال عيسى بإحدى تصريحاته مؤخراً لوسيلة إعلامية محلية، اشار إلى أن قسم الإسعاف في المشفى استقبل عدة حالات عدم تحمل تسمماً غذائي، ناتجاً عن فساد الأطعمة في ظل ارتفاع الحرارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.