شهدت أسعار #الفروج خلال الأيام الماضية انخفاضاً ملحوظاً، حيث هبط سعر الكيلو الواحد من 1300# ليرة إلى 700 ليرة سورية، وذلك رغم التصريحات السابقة بخروج عدد من المربين من الخدمة وارتفاع أسعار المواد العلفية.

 

#غرفة_زراعة_حماة  أوضحت أن الانخفاض جاء بعد “إغراق الأسواق المحلية بالفروج المجمد #المستورد وبسعر أقل بكثير من الفروج المحلي، ما دفع المواطن لشرائه بدلاً من المنتج المحلي”.

وقال أمين سر غرفة زراعة حماة: إن “عودة المربين للعمل في تربية #الدواجن ساهم أيضاً إلى حد ما بطرح كميات كبيرة من الفروج المحلي والبيض في مختلف المحافظات، خاصة الآمنة والمستقرة كما حال محافظة حماة فمن عشرين منشأة كانت قبل عدة أشهر إلى أربعين منشأة الآن”.

علماً أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل لم يسبق لها مثيل هددت المربين بنفوق الطيور في مداجنهم أو خشيتهم من الإصابة بالإمراض، فطرحوا كل ما لديهم من الفروج في الأسواق المحلية لتصبح القضية برمتها عرض وطلب.

وأوضح أمين سر الغرفة بأن “ارتفاع أسعار المادة العلفية التي يتحكم بها بعض التجار دون المؤسسة العامة للأعلاف ساهم في طرح الفروج حتى وإن كان دون الوزن المطلوب”.

من جهتها  أكدت #شعبة_تموين_مصياف أن “انخفاض الفروج فيه الكثير من الدلالات، أولها طرح كميات كبيرة من المادة في الأسواق وعودة الفروج المجمد مترافقاً مع ارتفاع درجات الحرارة وخشية المربين من نفوق الفروج أو تعرضه لأي مرض دفع المربين لطرح ما لديهم في السوق المحلية فضلاً عن الهروب من أسعار المادة العلفية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.