روسيا تعلن وقف إطلاق نار لثلاث ساعات بحلب.. وأمريكا ترحب.. والأمم المتحدة تطالب بـ 48 ساعة

روسيا تعلن وقف إطلاق نار لثلاث ساعات بحلب.. وأمريكا ترحب.. والأمم المتحدة تطالب بـ 48 ساعة

الحل السوري – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف إطلاق نار لمدة ثلاث ساعات في #حلب يبدأ يوم الخميس، بهدف السماح للقوافل الإنسانية بالدخول.

وقالت الوزارة في بيان نقلته رويترز، إن “جميع العمليات العسكرية والضربات الجوية وضربات المدفعية ستتوقف ابتداً من الساعة العاشرة صباحاً، حتى الواحدة ظهراً (بالتوقيت المحلي)”، مشيرةً إلى “استعدادها إلى جانب السلطات السورية لمساعدة المنظمات المعنية في تسليم المساعدات إلى أهالي حلب”.

وقالت #الأمم_المتحدة إنها مستعدة لدراسة الهدنة الروسية لكنها في الواقع تحتاج لهدنة مدتها 48 ساعة لتأمين الاحتياجات الإنسانية.

وقال رئيس العمليات الإنسانية في المنظمة الدولية (ستيفن أوبرين): “في أي وقت، سأدرس أي اقتراح يسمح بتسليم المساعدات الإنسانية.. لسد تلك الاحتياجات ينبقي وجود حارتين بالطريق، ويحتاج الأمر حوالي 49 ساعة لإدخال ما يكفي من الشاحنات”.

وقالت #الولايات_المتحدة تعليقاً على المقترح الروسي: “سنرحب بأي وقفة تسهل بنجاح تسليم الإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، ولكن مثل هذا الإجراء لابد أن تنفذه جميع اﻷطراف”.

وفكت قوات المعارضة السورية يوم السبت حصار النظام السوري لحلب، وتقدمت قواتها منذ ذلك الحين وسيطرت على مواقع عسكرية هامة تحتوي على مخازن سلاح كبيرة.

وتطلق وسائل إعلام النظام على معركة حلب اسم “أم المعارك”، ويقول حزب الله إنها مسألة “صراع وجودي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.