محمد عمر – درعا

قُتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح، مساء الأمس، جراء قصف قوات النظام أحياء #درعا البلد (الخاصعة لسيطرة المعارضة) بصاروخ من طراز #فيل.

 

وقال الناشط الاعلامي بهاء الحوراني، لموقع الحل السوري، إن قوات النظام المتواجدة في حديقة الإرشادية الزراعية بحي #المنشية، أطلقت بعد منتصف الليل صاروخ أرض أرض (من نوع فيل)، سقط على منازل المدنيين في حي العباسية، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح تم نقلهما للمشفى الميداني”.

وأوضح الحوراني، أن قصف النظام “يأتي بعد ساعات من قصف فصائل المعارضة الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بمدينة درعا بالمدفعية الثقيلة، حيث أسفر القصف عن مقتل شخصين مدنيين واصابة عشرة آخرين بجروح”.

واتصالاً بذلك، توفي، صباح اليوم، شخص كان قد أصيب قبل أيام بجروح جراء قصف القوات النظامية أحياء #درعا البلد، بسبب رفض السلطات الأردنية السماح له بالدخول أراضيها للعلاج، حيث تستمر معاناة الجرحى السوريين باستمرار إغلاق الأردن حدودها منذ 22 أيار الماضي، على خلفية تفجير #الرقبان الذي استهدف نقطة لحرس الحدود الأردنيين.

تجدر الإشارة هنا إلى أن جميع المشافي الميدانية في محافظة درعا تعاني من قلة الأجهزة الطبية الحديثة، والكادر الطبي المختص، مما يضطرهم لإسعاف الحالات الحرجة للمشافي الأردنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.