بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

فصائل معارضة تضع قواها العسكرية تحت تصرف دار العدل في حوران


محمد عمر – درعا

وقّعت خمسة فصائل معارضة مسلحة يوم أمس، على بيان تضع من خلاله قوتها  البشرية والعسكرية لهذه الفصائل تحت تصرف #دار_العدل في حوران.

حيث نشرت هذه الفصائل بياناً على صفحة الفيس بوك قالت فيه، “نظراً لما يمر به الجنوب السوري من حالة الفوضى وعدم استتاب الأمن، وبسبب ضعف القوة التنفيذية التابعة لدار العدل التي تنصاع لها وتنفذ قرارتها، تُعلن الفصائل عن وضع قواتها البشرية والعسكرية تحت تصرف دار العدل، وهي على استعداد لتسيير الأرتال وفقاً لإشارتها، وأن أي اعتداء على حرم دار العدل أو رموزها أو قضاتها يعتبر بمثابة حرب على هذه الفصائل”، حسب البيان.

والفصائل  الموقعة هي،  حركة #أحرار_ الشام الاسلامية، ألوية  #الفرقان، #جيش_اليرموك، جيش الإسلام، لواء المهاجرين والأنصار.

تجدر الإشارة هنا إلى أن المجلس العسكري في بلدة #الجيزة بريف درعا الشرقي قد أصدر بياناً قبل أيام، أعطى من خلاله مُهلة لدار العدل لتنفيذ “حكم القصاص” بحق قائد فوج المدفعية ” أبوسيدرا ” (#جيش_حر) والمتواجد حالياً بدار العدل، واذا لم تُنفذ الدار الحكم، سيقوم المجلس باقتحامها ويُنفذ حكم القصاص، وذلك على خلفية اغتيال أبو سيدرا ثلاثة شبان من بلدة الجيزة في الثالث من الشهر الحالي بالقرب من حاجز الشياح جنوب مدينة #درعا.


التعليقات