https://soundcloud.com/7al/11082016a/s-rlu5N
حصاد السابعة الإخباري 11-08-2016

أعلنت روسيا هدنة في حلب، لمدة ثلاث ساعات، بدءاً من العاشرة صباح اليوم. لكن الطيران الروسي خرق الهدنة وقصف مواقع في المدينة، بحسب ناشطين. وسط فشل النظام في استرجاع المواقع التي خسرها، حيث تصدت له المعارضة وأوقعت عشرة قتلى في صفوفه.

وفي حمص، استهدف طيران النظام الرستن وتلبسية بالألغام البحرية والصواريخ، ما أدى لسقوط خمسة جرحى من المدنيين. فيما قُتل شاب بحي الوعر، جراء استهدافه من قبل قناصة النظام.

أما في دير الزور، اعتقل تنظيم الدولة الإسلامية مجموعة من عناصره الأمنيين بسبب “كثرة الشكاوي عليهم”، بحسب مصدر من المدينة.. وأضاف المصدر أن التنظيم أصدر قراراً يقضي بـ”قتل أي شخص يقوم بتهريب المدنيين إلى خارج مناطقه”.

دولياً، قالت الرئاسة التركية، تعقيباً على لقاء بوتين وأردوغان، إن موقف أنقرة من النظام السوري “لم يتغير”. وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الحديث عن مرحلة انتقالية بوجود بشار الأسد “مازال مبكراً”. مضيفاً أن تركيا وروسيا “ستُنسقان سوياً لتسوية الأزمة السورية”.

في الاقتصاد، بدأت قوافل المساعدات بالتوافد إلى أحياء مدينة حلب الشرقية، بعد الحصار الذي عانته المدينة، قبل أن تتمكن المعارضة من فك حصارها. وشهدت أسواق المدينة إقبالاً كبيراً على شراء الخضروات والمواد الأساسية، لكن الأهالي ما زالوا يعانون من نقص في المواد النفطية.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وخمس وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسئة واثنتي وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.