تطوير القاعدة الروسية في سوريا لاستقبال قاذفات “قادرة على حمل قنابل نووية”

تطوير القاعدة الروسية في سوريا لاستقبال قاذفات “قادرة على حمل قنابل نووية”

قالت وسائل إعلام روسية، إن #موسكو “تخطط لتوسيع وتطوير قاعدة #حميميم الجوية في ريف #اللاذقية، لتأهيلها لاستقبال قاذفات استراتيجية ثقيلة قادرة على حمل قنابل نووية”.

 

وقال نائب رئيس لجنة مجلس الشيوخ الروسي لشؤون الدفاع والأمن (فرانتس كلينتسيفيتش) بتصريح لصحيفة محلية نقلته #روسيا اليوم، إن موسكو “تخطط لإقامة قاعدة جوية متكاملة في سوريا ونشر مجموعة دائمة من القوات الجوية والفضائية فيها”.

وأضاف المصدر: “بعد تنسيق الوضع القانوني لحميميم، سيتحول المطار إلى قاعدة تابعة للقوات المسلحة الروسية، وسنشيد فيها بنية تحتية مناسبة، بالإضافة إلى توفير الظروف المعيشية المناسبة لعسكريينا”، بحسب قوله.

وأشار كلينتسيفيتش إلى أن روسيا “لن تنشر أسلحة نووية وقاذفات ثقيلة في القاعدة بصورة دائمة، باعتبار أن ذلك سيتعارض مع الاتفاقات الدولية وسيثير انزعاجا قوياً لا مفر منه”.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا “تعتزم بدء تدريبات بحرية في الجزء الشرقي من البحر المتوسط في 15 آب (أغسطس) الجاري”.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته رويترز إن “الطائرتين الحربيتين (سيربوخوف) و(زيليوني دول) المزودتين بصواريخ (كاليبر) الموجهة ستشارك في التدريبات”. مشيرةً إلى أن الجيش “يعتزم اختبار إطلاق صواريخ خلال هذه التدريبات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.