هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات عنيفة، منتصف ليل أمس، بين فصائل #المعارضة وقوات #النظام، في محاولة من الأخيرة التقدم على جبهة قرية #الغنطو (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي)، ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على القرية، ما أدى إلى دمار كبير بالممتلكات.

 

 

إلى ذلك، أسقطت المعارضة طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام على جبهة قرية #كيسين، عبر استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

وأوضح الناشط الإعلامي عبيدة أبو اليمان، في حديث لموقع الحل، أن الطائرة “سقطت فوق القرية.. ويعتقد أنها كانت تصور مواقع فصائل المعارضة على جبهة كيسين من أجل استهدافها بالطيران وقذائف المدفعية”.

ومن جهة أخرى، قُتل ثلاثة مدنيين (بينهم امرأة مجهولة الهوية)، وجُرح العشرات (معظمهم أطفال)، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي، بأربع غارات بالصواريخ الفراغية، منازل سكنية في قرية الفرحانية الشرقية (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي)، حيث نقل الجرحى إلى المشفى الميداني في مدينة #تلبيسة لتلقي العلاج. بينما تسبب القصف بدمار أكثر من ثلاثة منازل بشكل كامل وإلحاق الضرر بأخرى.

يذكر أن مدن وبلدات وقرى ريف حمص الشمالي شهدت تصعيداً عسكرياً خلال الأيام الماضية، أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة، ما زاد من معاناتهم إلى جانب الحصار الذي تفرضه قوات النظام والميليشيات المساندة لها على المنطقة منذ أكثر من أربع سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.