بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
روسيا تبحث الحل في سوريا مع أمريكا هاتفياً.. وفي الدوحة مع أطراف سورية - الحل نت

روسيا تبحث الحل في سوريا مع أمريكا هاتفياً.. وفي الدوحة مع أطراف سورية


الحل السوري – وكالات

قالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرغي #لافروف بحث مع نظيره الأمريكي عبر الهاتف كيفية تنفيذ الاتفاق حول تنسيق العمل بين البلدين في سوريا، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار بالبلاد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته رويترز، إن الاتصال “جاء بمبادرة من #الولايات_المتحدة وناقش فيه الطرفان أفضل سبل لتنفيذ الإتفاق الذي وصل إليه البلدان الشهر الماضي، كما ركز على الأوضاع في حلب”.

وفي سياق متصل، التقى المعارض السوري #معاذ_الخطيب، الذي شغل منصب رئيس الائتلاف سابقاً، نائب وزير الخارجية الروسية (ميخائيل #بوغدانوف)، لبحث “حل لإيقاف القتل في سرويا”

وقال نائب وزير الخارجية الروسي أمس، إنه ينوي أن يلتقي اليوم ممثلين عن المعارضة السورية في العاصمة القطرية #الدوحة، دون أن يذكر هويتهم.

وقال معاذ الخطيب اليوم إن لقاءه بوغدانوف جاء بناء على طلب الأخير، بهدف “الوصول إلى حل سياسي للأزمة ووقف قتل المدنيين”.

وكشف أنه بحث مع الجانب الروسي “وجوب التهدئة لكافة العمليات العسكرية وإيقاف القصف، وعدم إبرام أي اتفاقيات بين الدول بما يتعلق بسوريا ما لم تحقق الانتقال السياسي وتحافظ على وحدة الشعب والأرض”، بحسب بيان نشره على صفحته بموقع فيسبوك.

وقالت الهيئة العليا للمفاوضات أمس، إنها “غير معنية” بلقاءات الخارجية الروسية مع أطراف معارضة في الدوحة، لكن المتحدث باسمها استدرك اليوم قائلاً “قلنا لسنا نحن المعنيون بهذا اللقاء، ولم نقل إننا غير معنيين بالأمر كما فُهم.. فالأمر يعنينا بالتأكيد”.


التعليقات