ورد مارديني – دمشق

أقرت #وزارة_التعليم_العالي في حكومة #النظام-السوري أمس ،  دورة امتحانية إضافية لطلاب الجامعات السورية، في كافة المقررات لمن حقق شروط التقدم إليها من درجات أعمال.

وتحل الدورة الإضافية، وفق القرار، “محل الدورة التكميلية لطلاب السنوات الأخيرة في كليات الجامعات السورية، كما يستفيد منها الطالب الذي استنفذ فرص الرسوب في الفصلين الأول أو الثاني أو الفصل الصيفي للعام الدراسي المنصرم”.

و قال الناشط الإعلامي طارق خوام لموقع الحل السوري، “تحاول وزارة التعليم منذ بداية الثورة إصدار قرارات بدورات إضافية لطلاب الجامعات، و ذلك لتحسين نسب النجاح، و تسهيلا لترفع الطلاب في جامعاتهم، نظرا لتراجع عدد طلاب الجامعات بشكل كبير، و إغلاق فروع تابعة لها”.

و أضاف خوام “آلاف الطلاب في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، و أنا منهم، حرموا من إكمال جامعاتهم بسبب الحصار و إغلاق الطرق بين الريف و العاصمة دمشق، لكن بعض الطلاب في الغوطة الشرقية يكملون دراستهم في جامعات تابعة للائتلاف السوري المعارض، بالتنسيق مع #جامعة_حلب المحررة، كطلاب الطب و الاقتصاد”.

الجدير بالذكر، أن الطيران الحربي قصف العديد من المدارس و #المعاهد التعليمية في بلدات عديدة من الغوطة الشرقية بريف دمشق، في محاولة منه لإيقاف وتيرة التعليم، و إطباق الحصار بكافة أشكاله على البلدات المحاصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.