سامر علوان – ريف دمشق

اندلعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام اليوم في مدينة #قدسيا بالقرب من العاصمة #دمشق، وقد جاءت هذه الاشتباكات بعد اعتقال قوات النظام عدداً من المدنيين وفق مصادر من المدينة.

 

وفي هذا السياق قال سامر صادق (ناشط إعلامي في قدسيا) لموقع #الحل_السوري إنّ قوات النظام اعتقلت عدداً من المدنيين في قدسيا مؤخراً، “الأمر الذي دفع فصائل المعارضة للهجوم على حاجز السياسية، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على عدة محاور، وقد أدت هذه الاشتباكات لوقوع عددٍ من الإصابات بين عناصر قوات المعارضة، إضافة ً لمقتل أربعة عناصر من قوات النظام”.

وأضاف المصدر إن المدينة تعرضت للقصف المدفعي تزامنا ً مع هذه الاشتباكات “المفاجئة”، وإنّ فصائل المعارضة تمكنت من حصار حاجز السياسية المشهور في المنطقة، ولا تزال الاشتباكات مستمرةً حتى اللحظة.

تضم مدينة قدسيا حالياً تجمعا ً سكانياً كبيراً حيث يسكنها “مئات الآلاف”، بينهم أكثر من  235 ألف نازح من المناطق التي المدمرة أو التي تشهد معارك في سوريا، و”تقوم قوات النظام بالتضييق عليها بين الحين والآخر من خلال الاعتقالات ومنع إدخال المواد الغذائية أو فرض مبالغ مالية مقابل إدخالها”، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.