بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
موسكو تضرب سوريا من إيران للمرة الثانية.. وترفض الانتقادات الأمريكية - الحل نت
مصدر الصورة: وزارة الدفاع الروسية
مصدر الصورة: وزارة الدفاع الروسية

موسكو تضرب سوريا من إيران للمرة الثانية.. وترفض الانتقادات الأمريكية


الحل السوري – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن شنها غارات جوية لليوم الثاني على التوالي، من #إيران، على سوريا، رغم الانتقادات الأمريكية التي وصفتها #موسكو بأنها “مجافية للمنطق وغير صحيحة”.

وقالت موسكو إن “مقاتلات روسية من طراز (سوخوي 34) أقلعت من قاعدة #همدان الجوية الإيرانية، وأصابت أهدافاً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ديرالزور، ودمرت مركزين للقيادة، وقتلت أكثر من 150 متشدد”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس إنها استهدف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و جبهة النصرة (تعرف حالياً باسم جبهة فتح الشام بعد فك ارتباطها عن القاعدة)، في محافظات حلب وإدلب وديرالزور، بقاذفات روسية طويلة المدى (توبوليف 22 إم 3) وقاذفات المقاتلة (سوخوي 34) انطلاقاً من قاعدة همدان”.

وقال مساعد الناطق باسم الخارجية الأمريكية (#مارك_تونر) أمس، إن “الهجمات الروسية من إيران قد تشكل انتهاكات للقرار 2231 الصادر عن #مجلس_الأمن”، مشيراً إلى أن “خبراء أمريكيون في القانون يحاولون جمع المعلومات عن الموضوع حالياً”.

ويحظر القرار 2231 توفير مقاتلات أو بيعها إلى إيران، أو نقلها إليها دون موافقة مجلس الأمن.

وقال وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) اليوم، إن “الطائرات الروسية تنطلق من إيران في إطار عملية الكرملين لمكافحة الإرهاب، ولم يتم نقل أي طائرة او إمدادات إلى #طهران”، مؤكداً أن الاتهامات الأمريكية “لا أساس لها من الصحة”.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية اليوم، إن استخدام روسيا لقاعدة إيرانية “مؤسف لكنه غير مفاجئ”، لافتاً إلى أن واشنطن “لا تزال تقيم مدى التعاون الروسي الإيراني”.


التعليقات