نجل أسامة بن لادن يطالب بإسقاط نظام الحكم في السعودية بسبب “تحريمه الجهاد”

نجل أسامة بن لادن يطالب بإسقاط نظام الحكم في السعودية بسبب “تحريمه الجهاد”

شن #حمزة_بن_لادن، نجل مؤسس #تنظيم_القاعدة (#أسامة_بن_لادن)، هجوماً على العائلة الملكية #السعودية، داعياً السعوديين إلى إسقاط نظام الحكم في البلاد.

واتهم حمزة السعودية بـ “تحريم الجهادي مخالفة الشرع وموالاة الكافرين وتحليل الربا والدفاع عن الصليبيين وخوض معاركهم نيابة عنهم” بحسب قوله، داعياً أهل المملكة إلى “الوقوف في وجه الطغيان وإسقاط الحكم والانتفاض على عملاء الأمريكان لتحكيم الشريعة كاملة في السعودية” بحسب تعبيره.

وتشارك المملكة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سوريا، وتقول إنها تعادي تنظيم #القاعدة، وكانت قد جردت مؤسس الجماعة (أسامة) من جنسيته في عام 1994.

وأشار “بن لادن” الابن إلى “ضعف الجيش السعودي في التصدي لجماعة الحوثيين، وفشلهم في ميدان القتال” بحسب قوله، وانتقد “الفشل الذريع لعاصفة الحزم”، على حد وصفه وصفه، وذلك في إشارة إلى المعركة التي يخوضها التحالف العربي ضد الحوثيين.

وجاءت رسالة حمزة بن لادن ضمن كلمة صوتية بعنوان “سيادة خير الأمم في انتفاضة أهل الكرم1″، وهي رابع كلمة يلقيها منذ آب (أغسطس) عام 2015.

وكان حمزة (23 عام) قد دعا في آخر كلمة له، في شهر تموز (يوليو) الماضي، إلى الثأر من الولايات المتحدة لمقتل أبيه.

وقتلت الولايات المتحدة أسامة بن لادن، في غارة بأيار (مايو) 2011 بحسب الجيش الأمريكي.

وكشفت وثائق سرية بعد الغارة أن أسامة “كان يريد لحمزة أن يرثه على رأس تنظيم القاعدة”، لكن أيمن الظواهري هو الذي حظي في المنصب، في وقت يقول فيه خبراء أن “كلمة حمزة أهم في التنظيم من الظواهري”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.