تراجع كبير في عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا

تراجع كبير في عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا

الحل السوري – وكالات

قالت مصادر رسمية ألمانية إن أعداد المهاجرين غير القانونيين القادمين إلى #ألمانيا خلال النصف الأول من العام الحالي، انخفض بنسبة كبيرة عن أعداد الفترة نفسها من العام الماضي، بعد إغلاق طريق #البلقان وتطبيق اتفاق منع تدفق #اللاجئين التركي الأوروبي.

 

وقالت الشرطة الألمانية الاتحادية، إنها أوفقت نحو 13 ألف شخص من المهاجرين غير القانونيين، في النصف الأول من العام الحالي، معظمهم طالبو لجوء من #سوريا و #أفغانستان و #العراق، بينما كان العدد الكلي لعام 2015 حوالي 130 ألف شخص.

وقالت وكالة فرانس برس، نقلاً عن الحكومة، إن الشرطة “دققت في معلومات نحو مليون شخص في النصف الأول من هذا العام بسبب الشكوك حول دخولهم ألمانيا بطريقة غير قانونية، بينما كان عدد هؤلاء في عام 2015 بأكمله يقترب من ثلاثة ملايين شخص”.

واستقبلت ألمانيا العام الماضي ما لا يقل عن مليون لاجئ، النسبة الأعلى منهم كانت من سوريا (حوالي الثلث)، تليها أفغانستان.

وتراجعت أعداد اللاجئين بشكل كبير بعد إغلاق طريق البلقان في شهر آذار (مارس) 2016، وبعد تطبيق الاتفاق التركي الأوروبي في شهر نيسان (أبريل) من العام ذاته، الذي يقضي بإرجاع اللاجئين الواصلين إلى أوروبا من تركيا، إلى الأخيرة.

وتهدد تركيا #الاتحاد_الأوروبي بتعليق العمل باتفاق اللاجئين في حال لم يتم إعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرات السفر إلى دول الاتحاد.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية