بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
فيلق الرحمن يغلق مفارزه الأمنية في الغوطة الشرقية "استجابة لمطالب المدنيين" - الحل نت

فيلق الرحمن يغلق مفارزه الأمنية في الغوطة الشرقية “استجابة لمطالب المدنيين”


ورد مارديني – ريف دمشق

أعلن #فيلق_الرحمن (هو ثاني أكبر فصائل #الغوطة_الشرقية بعد #جيش_الإسلام)، أمس الأربعاء، عن “حل جميع المفارز الأمنية التابعة له، في بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق”. مضيفاً أنه “سيقوم بإحالة جميع الموقوفين في سجونه إلى المجلس القضائي في الغوطة الشرقية”.

 

الناشط الإعلامي أحمد حمدان (عضو في رابطة الإعلاميين بالغوطة الشرقية)، قال لموقع الحل، إن فصيل فيلق الرحمن في غوطة دمشق الشرقية أصدر بيانا “استجابة لمطالب الأهالي والفعاليات الثورية، و بدعوة من رئيس المجلس الإسلامي السوري، ودعماً لمؤسستي القضاء والشرطة، حيث قرر فيه حل جميع المفارز الأمنية التابعة له في بلدات الغوطة الشرقية، وحصر عمل المكتب الأمني في أمن الجبهات، والأمن الداخلي في فيلق الرحمن، ووضع المسؤولية الأمنية في بلدات الغوطة الشرقية على عاتق المخافر التابعة لقيادة الشرطة”.

وأشار البيان إلى أن الفصيل “سيحيل جميع الموقوفين في سجنه إلى المجلس القضائي في الغوطة الشرقية، والذي سيراقب ويشرف على السجن بدوره”.

كما أعلن فيلق الرحمن، افتتاح ما أسماه مكتب “رد المظالم”، ومهمته “استقبال الشكاوى والمظالم من المدنيين والفعاليات المدنية، إلى جانب النظر في جميع الشكاوى المقدمة من قبل عناصر وقادة الفيلق على أي مظلمة وقعت عليهم”.

يذكر أن فيلق الرحمن أعلن في بيانٍ له، قبل عدة أيام، عن إطلاق سراح المدعو أبو ايمن مفيد، استرضاءً لأهالي مدينة #عربين في الغوطة الشرقية، على خلفية الصدامات التي شهدتها المدينة بين المفرزة الأمنية التابعة لفيلق الرحمن وبين عدد من أهالي المدينة، والتي تطورت إلى تظاهرات لأهالي المدينة طالبت بخروج فيلق الرحمن من المدينة.


التعليقات