مجلس منبج العسكري : تسلمنا من قوات سوريا الديمقراطية نقاط تمركزها في المدينة وريفها الشمالي

مجلس منبج العسكري : تسلمنا من قوات سوريا الديمقراطية نقاط تمركزها في المدينة وريفها الشمالي

جوان علي  – القامشلي

قال # #مجلس_منبج_العسكري اليوم  إن قوات سوريا الديمقراطية، “قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي كانت تتمركز فيها ضمن مركز المدينة , لقوات المجلس  وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر #الساجور لقواتنا” وفق ما ورد.

حيث أصدر المجلس العسكري  بياناً صباح اليوم توضح فيه أن ” قوات سوريا الديمقراطية وبعد مساندتها ووقوفها إلى جانب مجلس المدينة، قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي تتمركز فيها ضمن مركز المدينة, لقوات مجلس منبج العسكري وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر #الساجور لقواتنا” بحسب البيان.

وأشار المجلس إلى أن” الحملة العسكرية التي تقودها قوات المجلس, بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية, تستمر بوتيرة متسارعة، حيث أفضت العمليات العسكرية إلى تحرير العديد من القرى الواقعة في الريف الجنوبي للمدينة” وفق قولها.

وأوضح المجلس “أن قوات المجلس العسكري تستمر في فعالياتها المتمثلة بتحصين وتمتين وتطوير دفاعات الجبهة الشمالية الممتدة في الريف الشمالي للمدينة,  وتحديداً في محور التلال الشمالية عند نهر # #الساجور لتأمين الحماية اللازمة للمنطقة عبر خط  دفاعي ممتد في هذه المنطقة” بحسب تعبيرها.

وكانت قوات المجلس قد سبق وأعلنت تسليم المدينة إلى إدارة مدنية بعد خروج ما تبقى من عناصر داعش منها قبل أسبوع.