بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020

12 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف جوي على الغنطو


هاني خليفة – حمص

قتل 12 دنياً  وأصيب العشرات، مساء أمس، جراء استهداف طيران النظام الحربي بأربع غارات، قرية #الغنطو الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي علي محيميد لموقع #الحل_السوري، إن الطيران استهدف بشكل مباشر منازل المدنيين وسط القرية، ما أوقع 12 قتيلاً بينهم طفلين وعشرات الجرحى، لافتاً إلى أن فرق #الدفاع_المدني انتشلت الضحايا من تحت الانقاض وأسعفت الجرحى إلى النقطة الطبية في القرية وبعض النقاط في محيطها، مؤكدا أن حالة معظمهم حرجة، ما يرجح ازدياد أعداد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالمنازل.

وأضاف المصدر أن مدني قتل وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي لقوات النظام على قرية #الزعفرانة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، كما تزامن القصف مع غارات للطيران الحربي  بالصواريخ الفراغية على القرية، فضلاً عن الأضرار بالممتلكات.

إلى ذلك، ألغت #المحكمة_الشرعية_المركزية العاملة في ريف #حمص الشمالي، #صلاة_الجمعة في #المساجد، نظرا لاستهداف الطيران المكثف لمناطق الريف بشكل عام، إذ اقتصرت على صلاة الظهر بالمنازل، خشية استهداف الطيران للمساجد وسقوط المزيد من الضحايا، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 


التعليقات