أنقرة: “وجود النظام على طاولة المفاوضات أمر طبيعي.. وروسيا ستساعد في إحلال السلام”

أنقرة: “وجود النظام على طاولة المفاوضات أمر طبيعي.. وروسيا ستساعد في إحلال السلام”

الحل السوري – وكالات

قالت تركيا إنه “من الطبيعي” أن يكون النظام السوري شريكاً في المحادثات التفاوضية، مشيرةً إلى “دور روسيا” الهام في حل النزاع.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي (نعمان #قورتولموش) بتصريح نقلته رويترز، إنه “من الطبيعي أن يكون للنظام مكان على طاولة التفاوضات.. والبدء في التغلب على الأزمة بمساعدة روسيا، سيساعد على تمهيد الطريق أمام أفق جديد للسلام”.

ودعت الحكومة التركية أمس دول #روسيا و #إيران و #تركيا و #الولايات_المتحدة و #السعودية إلى العمل “فتح صفحة جديدة” بشأن التعامل مع سوريا، وطالبتها بـ “عدم إضاعة الوقت” للمقاربة بين وجهات النظر حول الأزمة.

وحدث هذا الشهر تقارب جديد واضح بين #روسيا و #تركيا، حيث قام الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) في أول زيارة له منذ أزمة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود السورية العام الماضي، التي انتهت بعد تقديم الزعيم التركي اعتذاراً لعائلة الطيار القتيل.

وحدثت بعد الزيارة الروسية، لقاءات متتالية غير اعتيادية، بين قادة أتراك وإيرانيين، بدت إيجابية وفق تصريحات الأطراف التي شاركت بها.

ولم يجر التصريح عن أي اتفاق بين تركيا وروسيا أو إيران حول سوريا، لكن #أنقرة باتت مؤخراً تشدد في تصريحاتها على “ضرورة وحدة” الأراضي السورية، في إشارة إلى رفضها إقامة كيان كردي شمال البلاد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.