إدارة مخيم زيزون: نطالب الهيئات الطبية في درعا بمساعدتنا للحد من تفشي التيفوئيد

إدارة مخيم زيزون: نطالب الهيئات الطبية في درعا بمساعدتنا للحد من تفشي التيفوئيد

محمد عمر – درعا

وجّهت إدارة مخيم #زيزون للنازحين بريف درعا الغربي، نداء استغاثة لمديرية صحة #درعا ومنظمة الإنذار المبكر، لمنع تفشي مرض #التيفؤيد (الحمة التيفية) في المخيم.

ونشرت إدارة المخيم بياناً على صفحتها في موقع فيس بوك، طالبت خلاله جميع الجهات الطبية والصحية بمحافظة درعا، بالتحرك السريع ووضع حد لمنع تفشي مرض التيفؤيد بالمخيم، حيث سجلت أكثر من 20 حالة إصابة بالمرض.

من جهته، قال أبو محمد وهو نازح من مدينة #الشيخ_مسكين يقيم بالمخيم لموقع الحل السوري، “يفتقر المخيم للرعاية الطبية حيث لا يتواجد أي طبيب مناوب بداخله، كذلك يعاني جميع قاطني المخيم من أوضاع مادية سيئة للغاية، وتنعدم القدرة المادية لديهم على الذهاب للمعاينة عند الأطباء خارج المخيم وكذلك شراء الأدوية”.

وناشد أبو محمد، مديرية الصحة والمنظمات الطبية والإغاثية، بضرورة شراء #الأدوية وتقديمها للمرضى وإقامة مركز طبي داخل المخيم، وتعقيم مياه الشرب بشكل منتظم.

يُذكر أن مخيم زيزون يقع بالقرب من بلدة #تل_شهاب بريف درعا الغربي، يقطنه أكثر من عشرة آلاف نازح من مدن وبلدات محافظة درعا وبلدات غوطة دمشق الغربية، يعاني النازحون داخل المخيم من أوضاع إنسانية ومعيشية سيئة للغاية، كما يُعد المخيم من أكبر مخيمات النزوح في الجنوب السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.