الحل السوري – وكالات

أدان النظام السوري العملية التركية في جرابلس، ووصفها بأنها “خرق سافر للسيادة السورية”، في حين أعربت #روسيا عن “قلقها” من احتمالية التدهور الأمني، وطالبت أنقرة بالتنسيق مع دمشق.

وقال مصدر في وزارة الخارجية السورية بتصريح لوكالة سانا الرسمية، إن “الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أن محاربة الارهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات تدين في الوقت نفسه هذا الخرق السافر لسيادتها” بحسب قوله.

وأضاف “وإن ما يجري في جرابلس الآن ليس محاربة للإرهاب كما تزعم #تركيا بل هو إحلال لإرهاب آخر مكانه، وفي هذا الصدد تطالب سورية بانهاء هذا العدوان وتدعو الامم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بشكل خاص، واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها” على حد تعبيره.

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية الروسية عن “قلقها بشأن الوضع على الحدود التركية السورية، واحتمال تدهور الوضع الأمني هناك، بما في ذلك احتمال سقوط ضحايا بين المدنيين وتصعيد الخلافات بين الأكراد والعرب”.

وقال مصدر دبلوماسي في الخارجية إن “المسؤولين الروس يرون أهمية في أعمال مكافحة الإرهاب في مناطق الحدود بين سورية وتركيا أكثر من أي وقت مضى ويشيرون في الوقت ذاته إلى أهمية تنسيق أنقرة لأنشطتها مع دمشق لان ذلك هو العامل المهم في فاعلية هذه الأعمال”.

وكانت فصائل سورية معارضة قد سيطرت بدعم من الدبابات والقوات الخاصة التركية، والطائرات الأمريكية، على مدينة #جرابلس بـ #ريف_حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “#درع_الفرات”، استغرقت بضعة ساعات فقط.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة