بعد الطلب التركي: قوات سوريا الديمقراطية تنسحب إلى شرق الفرات “استعداداً لمعركة الرقة”

بعد الطلب التركي: قوات سوريا الديمقراطية تنسحب إلى شرق الفرات “استعداداً لمعركة الرقة”

الحل السوري – وكالات

أعلن التحالف الدولي بقيادة #الولايات_المتحدة إن #قوات_سوريا_الديمقراطية انسحبت إلى شرق نهر #الفرات للتجهيز لمعركة #الرقة الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال المتحدث باسم التحالف (الذي يدعم القوات الديمقراطية من الجو في قتال داعش)، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن “القوات تحركت شرقاً استعداداً لعملية تحرير الرقة في نهاية المطاف”.

وطالبت تركيا بانسحاب #وحدات_حماية_الشعب (نواة القوات الديمقراطية وتتهمها أنقرة بالتبعية لـ #حزب_العمال_الكردستاني المصنف كجماعة إرهابية) إلى الضفة الشرقية من النهر، خلال أسبوع، بعد أن كانت قد تحركت في وقت سابق غرباً، وشاركت في عملية السيطرة على منبج بريف حلب.

وكان الجيش التركي قد بدأ حملة عسكرية أمس، في الشمال السوري، قال الرئيس رجب طيب #أردوغان إنها “بهدف منع الوحدات من السيطرة على المزيد من الأراضي من خلال ملء الفراغ الذي يخلفه خروج داعش”.

وقالت وزارة الخارجية التركية اليوم إن “وزير الخارجية الأمريكي (جون #كيري) أبلغ نظيره التركي (مولود تشاووش #أوغلو) إن الوحدات تتراجع إلى شرق #نهر_الفرات”.

وقالت الوحدات في بيان صدر اليوم إن القوات “أنهت مهمتها بنجاح في حملة تحرير منبج، وعادت إلى قواعدها بعد أن سلمت القيادة العسكرية لمجلس منبج العسكري، وسلمت الإدارة المدنية للمجلس المدني في 15 آب (أغسطس)”.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية