بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
درعا: مظاهرات تندد بـ "صمت وتخاذل" قيادات الجنوب عن نصرة داريا - الحل نت


محمد عمر – درعا

خرج أهالي مدن وبلدات محافظتي #درعا و #القنيطرة اليوم، بعدة مظاهرات تندد بصمت وتخاذل قادات الفصائل عن نصرة مدينة #داريا بريف دمشق.

وقال الناشط الاعلامي براء عمر في حديث لموقع الحل السوري، إن “مظاهرات خرجت في مدينة الحارة وبلدات اليادودة وسحم الجولان والمزيريب وأحياء درعا البلد، وأخرى في بلدات بريقة وبيرعجم والمعلقة بمحافظة القنيطرة، ندد من خلالها المتظاهرون بتخاذل جميع قادات فصائل #جيش_الحر والفصائل الاسلامية في الجنوب السوري عن نصرة مدينة داريا، امتثالاً لأوامر الخارج”، حسب المصدر.

كما طالب المتظاهرون بعض قادة الفصائل الذين لا تربطهم أي علاقة مع الخارج بضرورة “إعادة فتح الجبهات مع النظام السوري من جديد، ودعوا فصائل درعا لفك ارتباطها بغرفة العمليات العسكرية المشتركة  #الموك”.

وانتقد عدد من خطباء المساجد في محافظة درعا قادات الفصائل، واتهموهم بـ “الخيانة والتخاذل عن نصرة داريا استجابة لأوامر خارجية”.

من جهته، أعلن الدكتور #تيسير_الزعبي الطبيب بمشفى الطيبة الميداني بريف درعا الشرقي عن ” اعتزاله أي عمل يتعلق الثورة” من خلال منشور له على صفحته في موقع فيس بوك، وذلك بسبب “تخاذل فصائل درعا عن نصرة مدينة داريا التي وقفت مع درعا منذ بداية الأحداث، واصفاً اياهم بعبدة الدولار”.

تجدر الاشارة هنا إلى أن الطبيب تيسر الزعبي هو الذي أشرف على فيديو تحليل جثة الطفل حمزة الخطيب، قبل أن تقوم أجهزة النظام الأمنية باعتقاله في عام 2011 ، ليطلق سراحه بعد عامين.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية