تركيا: “سنبقى في سوريا حتى نطهر حدودنا من داعش والإرهابيين الآخرين”

تركيا: “سنبقى في سوريا حتى نطهر حدودنا من داعش والإرهابيين الآخرين”

الحل السوري – وكالات

قالت #تركيا إن قواتها ستبقى داخل الأراضي السورية ما يلزم من الوقت “حتى يجري تطهير الحدود من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) والمقاتلين الإرهابيين الآخرين” بحسب وصفها.

وتعتبر تركيا #وحدات_حماية_الشعب (نواة #قوات_سوريا_الديمقراطية) “قوات إرهابية”، وتتهمها بالتبعية لـ #حزب_العمال_الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة وواشنطن كـ “جماعة إرهابية”.

وقال رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم) في مؤتمر صحفي نقلته رويترز: “منذ البداية كنا ندافع عن وحدة أراضي تركيا، ونحن أيضاً ندافع عن وحدة أراضي سوريا، فهدف هذه التنظيمات الإرهابية هو تأسيس دولة لهم في هذه الدول.. لكنهم لن ينجحوا في ذلك”، بحسب قوله.

وأضاف “إن العمليات في سوريا مستمرة حتى نضمن بالكامل أمن وحياة وممتلكات مواطنينا وحدودنا، وسنستمر حتى اقتلاع داعش وغيرها من العناصر الإرهابية من هناك” وفق قوله.

واستهدف حزب العمال الكردستاني بهجوم انتحاري مقراً للشرطة في جنوب شرق تركيا، بعد يومين من دخول الجيش التركي لأول مرة وبشكل رسمي إلى سوريا، للمشاركة في عملية السيطرة على جرابلس.

وقال الرئيس (رجب طيب #أردوغان) تعليقاً على هجوم الكردستاني، إن “هذا التفجير لن يؤدي إلا لزيادة عزم البلاد على قتلا المتشددين في الداخل والخارج” بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة