بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

فشل روسيا وأمريكا في الوصول إلى اتفاق بشأن التنسيق العسكري والهدنة الإنسانية


الحل السوري – وكالات

فشلت #الولايات_المتحدة و #روسيا في الوصول إلى اتفاق بشأن التنسيق العسكري بين البلدين، في حملة من المفترض أن تشنها الدولتان ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وحول الصعيد الإنساني، لم تستطع موسكو وواشنطن الوصول إلى اتفاق بشأن #الهدنة الإنسانية، رغم قضاء وزيرا خارجية البلدين “عشر ساعات” في اجتماع واحد بمدينة #جنيف بحسب مراسل روسيا اليوم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) ونظيره الروسي (#سيرغي_لافروف) في مؤتمر صحفي مشترك، إن “خبراء من البلدين سيواصلون العمل على إنجاز الاتفاق في الأيام المقبلة بجنيف”.

وقال كيري “لا نريد اتفاقاً من أجل الاتفاق، بل نريد إنجاز شيء فعال يفيد الشعب السوري ويجعل المنطقة أكثر استقراراً وأمناً، ويأتي بنا إلى الطاولة هنا في جنيف لإيجاد حل سياسي”.

واقترحت الأمم المتحدة هدنة لمدة يومين في #حلب، لإيصال المساعدات الإنسانية، وافقت عليها روسيا، ورحبت بها الهيئة العليا للمفاوضات (المظلة الأكبر للمعارضة السورية)، ووافقت عليها غرفة عمليات #فتح_حلب، لكنها وضعت شروطاً أبرزها أن تكون الهدنة شاملة لكافة المناطق المحاصرة في سوريا

. وكان المبعوث الأممي إلى سوريا (ستافان ديمستورا) قد ذكر وصف اجتماع الوزيرين بأن له “تأثير كبير على المبادرات السياسية للأمم المتحدة من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية في سوريا”.


التعليقات