مقتل 20 مدنياً بقصف تركي على مواقع القوات الديمقراطية  بريف جرابلس

مقتل 20 مدنياً بقصف تركي على مواقع القوات الديمقراطية  بريف جرابلس

الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية من ريف حلب، موقع الحل السوري، بأن “حوالي عشرين مدنياً قتلوا خلال ضربات جوية تركية استهدفت مواقع #قوات_سوريا_الديمقراطية في ريف #جرابلس”.

وقال الناشط أحمد محمد (عضو المكتب الإعلامي التابع للمعهد السوري للعدالة)، إن “#تركيا قصفت بالطائرات قريتي #الصريصات و #العمارنة بريف # جرابلس الجنوي فجر اليوم، بأكثر من غارتين، ما أدى إلى مقتل حوالي عشرين مدنياً نصفهم من الصريصات، أثناء استهدافها قوات سوريا الديمقراطية، التي لها تواجد داخل القريتين”.

وقال الناشط الحقوقي منيف الطائي، إن “الطائرات التركية نفذت عدة ضربات، أربعة منها بعد بدء اسعاف المدنيين، ما أدى إلى ازدياد عدد الضحايا”، مؤكداً بدوره تواجد القوات الديمقراطية في المنطقة.

في المقابل، نفت مصادر عسكرية مقربة من قيادة قوات سوريا الديمقراطية وجود أي مظاهر مسلحة في مكان القصف.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “سبعين مدنياً قتلوا وجرحوا بقصف الطائرات التركية والقصف المدفعي على ريف # جرابلس الجنوبي، بينهم 20 على الأقل لقوا مصرعهم، كما قتلت الضربات أربعة مقاتلين من مجلس # جرابلس العسكري”.

وكانت تركيا قد دخلت سوريا في أول عملية عسكرية برية لها منذ أربعة أيام، في مدينة جرابلس، وقامت منذ ذلك الحين بتنفيذ ضربات جوية استهدفت خلالها مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وآخرين تابعين أو مناصرين لقوات سوريا الديمقراطية.