جوان علي – القامشلي

نظمت اللجنة المتضامنة مع عوائل ضحايا #الشاحنة_النمساوية، مساء أمس، وقفة تضامنية في القامشلي، إحياءً للذكرى السنوية الأولى للحادثة، التي راح ضحيتها 71 لاجئاً، قضوا في شاحنة براد أثناء محاولتهم عبور الحدود النمساوية الهنغارية.

خالد ابراهيم (رئيس مكتب حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة)، قال لموقع الحل: “إن هذا النشاط هو الأول الذي نشارك فيها تضامناً مع عوائل الضحايا، علما أننا بصدد تنظيم نشاطات متعددة دعماً لهذه القضية الإنسانية”. مشيراً إلى قيامهم بتكليف “لجان قانونية وحقوقية لمتابعة هذه الموضوع في الداخل وفي #أوروبا، وذلك من أجل طرق ابواب المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والقضائية في أوروبا لفتح محكمة خاصة بهذه القضية”، بحسب قوله.

وأضاف ابراهيم: “نعتقد أن هذه الجريمة هي جريمة منظمة، وهناك احتمالية لمشاركة شخصيات ذات صفات اعتبارية فيها، إضافة إلى الأشخاص العاديين”، وفق تعبيره.

يذكر أن الوقفة بدأت في الساعة السادسة، في دوار منير حبيب (غرب #القامشلي)، بمشاركة شعبية وعدد من المنظمات الحقوقية والأطراف السياسية في المنطقة، وقُرئت فيها كلمات من طرف كل من ممثل ذوي الضحايا الشاحنة (خليل مصطفى)، ورئيس مكتب حقوق الإنسان (خالد ابراهيم)، إضافة إلى محمد رشاد المناور (عضو مكتب مجلس قيادة العشائر السورية).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة