مع اقتراب انتهاء المهلة التركية: قيادي معارض يتوعد بالاتجاه لمنبج “لعدم انسحاب القوات الكردية”

مع اقتراب انتهاء المهلة التركية: قيادي معارض يتوعد بالاتجاه لمنبج “لعدم انسحاب القوات الكردية”

الحل السوري – وكالات

توعد قيادي بقوات المعارضة، #قوات_سوريا_الديمقراطية، بأن الفصائل المدعومة من #تركيا “ستتجه إلى مدينة #منبج، لعدم استجابة القوات الديمقراطية لمطلب تركيا بالانحساب إلى شرق #نهر_الفرات”.

وكانت تركيا قد أعطت منذ عشرة أيام مهلة لوحدات حماية الشعب مدتها أسبوعين، لتنسحب إلى شرق نهر الفرات، وهو ما وافقت عليه أيضاً #الولايات_المتحدة الأمريكية، وفق ما أعلن #جو_بايدن (نائب الرئيس) من تركيا.

ويشكل الأكراد غالبية في صفوف الوحدات وهي تعد نواة قوات سوريا الديمقراطية، وتتهمها أنقرة بالتبعية لحزب العمال الكردستاني المصنف كحزب إرهابي.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنه “تم تسليم مدينة منبج إلى المجلس العسكري الخاص بالمدينة، وهي الآن بإدارة المجلس المدني الذي أسس مؤخراً من قبل الأهالي”، كما تؤكد الوحدات الكردية أنها انسحبت وأنه “لا يمكن استخدام وجودها كذريعة لشن هجوم”.

وقال قائد جماعة #السلطان_مراد (فصيل مناوئ للأكراد مشارك في العملية التركية)، العقيد #أحمد_عثمان، بتصريح لرويترز، إن “القوات المدعومة من تركيا بالتأكيد ستتوجه إلى منبج خلال أيام قليلة، لأن قوات سوريا الديمقراطية لم تخل مواقعها ولكن قامت بالتحصين”.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية هذا الشهر على منبج، بعد عملية عسكرية دامت لمدة شهرين ونصف بالتعاون مع مجلس منبج العسكري، وبدعم من طائرات التحالف الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.