بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
صحيفة: روسيا تريد نشر قوات برية في الكاستيلو وتطلب من أمريكا حمايتها - الحل نت

صحيفة: روسيا تريد نشر قوات برية في الكاستيلو وتطلب من أمريكا حمايتها


قالت صحيفة الحياة اللندنية إن #روسيا أبلغت #الولايات_المتحدة أنها “تريد نشر قوات برية على طريق #الكاستيلو، وطلبت منها حمايتها”، بحسب ما نقلته عن مسؤول غربي.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤول لم تسمه، وصفته بـ “رفيع المستوى”، إن “وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) طلب من نظيره الأمريكي (جون #كيري) حماية قوات تنوي نشرها على نقاط تفتيش في طريف الكاستيلو بـ #حلب”، لكن كبرى الفصائل المعارضة (بما فيها أحرار الشام وجيش المجاهدين والزنكي) أبلغت الأمم المتحدة “تحفظها على تسليم إدارة الطريق للقوات الروسية” بحسب المصدر.

وطلبت روسيا خلال الاجتماع الذي دار بين وزيري الخارجية منذ أيام، “استثناء جنوب غرب #حلب من #الهدنة، والإصرار على فصل فصائل الجيش الحر عن الفصائل الإسلامية التي تضم جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً)” بحسب ما نقلته الصحيفة عن المسؤول.

وكانت روسيا قد أعلنت موافقتها على هدنة اقترحتها الأمم المتحدة، مدتها 48 ساعة، لتسليم المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة بحلب (الخاضعة لسيطرة المعارضة).

وكان تجمع “ثوار حلب” قد أبلغ الأمم المتحدة رفضه استخدام المنظمة الدولية طريق الكاستيلو (الواقع تحت سيطرة النظام) لإدخال المساعدات، وقال إنه يريد منها تأمين طريق #الراموسة (الخاضع للمعارضة) لإدخال المساعدات منه.


التعليقات