بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
إسلام علوش يستقيل من منصبه كمتحدث رسمي لجيش الإسلام - الحل نت

إسلام علوش يستقيل من منصبه كمتحدث رسمي لجيش الإسلام


ورد مارديني- ريف دمشق

أعلن المتحدث باسم #جيش_الإسلام، النقيب #إسلام_علوش, اليوم, في بيان رسمي استقالته من منصبه كمتحدث باسم جيش الإسلام، ذلك عقب لقائه مع صحفية اسرائيلية يوم أمس.

وعلل علوش سبب استقالته “نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة “, مضيفاً أن أنه تم الإعلان عن الاستقالة لما “يربط منصب المتحدث الرسمي من علاقات مع وسائل الإعلام، خلافاً للمناصب الأخرى في الجيش التي يقتصر فيها الإعلان الداخلي بين المنسوبين’’.

وتداول ناشطون وإعلاميون خبر استقالة النقيب علوش وتصريحاته لصحيفة إسرائلية عبر فيها عن “ترحيبه بالسلام مع #إسرائيل”، على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته قال الناشط الإعلامي طارق خوام لموقع الحل السوري ‘‘لم يعد يهمنا من يستقيل ومن يتم تعيينه، سئمنا من هذه الأخبار التي لا تجدي نفعاً، نحن الآن بحاجة لعملية عسكرية كبيرة ضد #النظام_السوري، بتخطيط ممتاز، و ليس كالعمليات السابقة التي تستمر يوم أو يومين ثم تنتهي بلا نتائج مرضية’’.

ويعتبر إسلام علوش من أقدم المتحدثين باسم جيش الإسلام و تنقل بين غوطة دمشق و الشمال السوري، وصولاً إلى مكتب الجيش في #اسطنبول الذي يشكل الواجهة الإعلامية، والسياسية لفصيل جيش الإسلام، الذي ترتكز قواته في عدة مدن وبلدات من الغوطة الشرقية.


التعليقات