https://soundcloud.com/7al/30082016a/s-7lWqX
حصاد السابعة الإخباري 30-08-2016

قصف النظام السوري، بالمدفعية والطيران، طريق الراموسة، الواصل إلى مناطق المعارضة، ما أسفر عن مقتل عدد من سائقي السيارات المحمّلة بالبضائع والمواد الغذائية، الذين كانوا في طريقهم إلى مدينة حلب.

وفي حماة، سيطرت فصائل المعارضة على قريتي زور الحيصة وزور المحروقة، بعد اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن مقتل وإصابة حوالي عشرين عنصراً في صفوف الطرفين، واستيلاء المعارضة على أسلحةٍ وذخائر.

دولياً، قال نائب رئيس الوزراء التركي إن النظام السوري “كان على علمٍ بنية الجيش التركي الدخول إلى الأراضي السورية، قبل انطلاق عملياته”. مضيفاً أن “تركيا ليست دولة محتلة، فهي لا تشن حرباً ولا تعتزم البقاء في سوريا”، وفق تعبيره.

دولياً أيضاً، قالت السلطات الألمانية إن عدد الأطفال اللاجئين المفقودين في ألمانيا، وصل إلى حوالي تسعة آلاف طفل، حتى تموز الماضي. مضيفة أن “القاصرين لا يبتعدون في الغالب عن أنظار السلطات دون خطة محددة”.

في الاقتصاد، تكاد تخلو الأسواق في أحياء دير الزور المحاصرة من الخضار، حيث يتم بيع ما يتوفر بأسعار مرتفعة، يعجز معظم الأهالي عن دفعها.. حيث وصل سعر كيلو البطاطا إلى ألف وخمسمئة ليرة، فيما وصل سعر كيلو البصل إلى ألفين وثمانمئة ليرة.

في الاقتصاد أيضا، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة واثنتي وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبعَ عشرة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.