بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
فصائل المعارضة تسيطر على طيبة الإمام والناصرية بريف حماة - الحل نت

فصائل المعارضة تسيطر على طيبة الإمام والناصرية بريف حماة


هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، مساء اليوم، على مدينة #طيبة_الإمام وقرية #الناصرية المجاورة بريف #حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي علاء النعسان من في حديث لموقع #الحل_السوري أن عملية السيطرة جاءت “بعد سيطرة الفصائل على حواجز السمان والإسكان والخزان شمال #طيبة_الإمام وعلى حاجز بطيش جنوب مدينة #حلفايا الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماة الشمالي”.

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن “قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من الطرفين، إضافة إلى سيطرة الفصائل على ثلاث آليات عسكرية وأسلحة وذخائر، لافتا إلى أن الفصائل اقتربت من مدينة #صوران”.

وأكد المصدر أن الاشتباكات تزامنت مع استهداف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام “بأكثر من 70 غارة” مناطق ريف حماة الشمالي بشكل عام، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات من دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين نظرا لخلوها من معظمهم.

يذكر ان فصائل المعارضة ومن أبرزها جيشي العزة والنصر وتجمع جند الأقصى سيطروا، أمس، على مدينة #حلفايا وقرى #البويضة و #المصاصنة و #زو_ الحيصة و #زور_المحروقة، إضافة إلى أكثر من عشرة حواجز عسكرية، بعد اشتباكات مع قوات النظام بريف حماة الشمالي.


التعليقات