جوان علي –  ريف حلب

قال #جيش_الثوار التابع لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، إن الناطق الرسمي لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أبو محمد العدناني، “قتل خلال المعارك التي دارت مع التنظيم في اليومين الماضيين في بلدة حربل بريف #حلب الشمالي”.

جاء ذلك في بيان أكد فيه جيش الثوار وعلى خلاف ما قالته #وزارة_الدفاع_الأمريكية إن “أبو محمد العدناني الناطق الرسمي للتنظيم قتل في بلدة #حربل”، موضحاً أنه من “نتائج المعارك التي خاضها مع 13 فصيلاً عسكريا غالبيتهم من #قوات_سوريا_الديمقراطية في ريف حلب الشمالي، وقوع 34 جثة وعشرات الجرحى لعناصر داعش في القرى الثلاث المحررة بيد قواته، حيث تمكن التنظيم من إخراجهم أثناء المعارك” وفق البيان.

وأوضح جيش الثوار أن “المعارك بدأت منذ فجر الثلاثاء واستمرت حتى صباح اليوم، كان من نتائجها تحرير قرية أم حوش وبلدتي أم القرى وحربل” مشيراً إلى فقدانهم ثلاثة مقاتلين في بلدة حربل وأربعة آخرين في بلدتي أم حوش وأم القرى”.

يشار إلى أن مجلس الباب العسكري كان من بين الفصائل المشاركة في المواجهات، لكن ليس معلوماً ما إذا كان هذا التقدم بداية للتوجه نحو مدينة #الباب التي يحاول مجلس الباب التقدم نحوها من جهة منبج إيضاً.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، قد أكد أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة استهدفت المتحدث باسم “داعش” أبو محمد العدناني بغارة جوية على مدينة الباب.

ونشر تنظيم داعش اليوم السيرة الذاتية للمتحدث باسمه، بعنوان “اللفظ الساني في ترجمة العدناني”،  تطرق كاتبها ” تركي بن مبارك البنعلي” لنشأة العدناني ومحطات من حياته ودوره في خدمة تنظيم القاعدة وانتقاله لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية فيما بعد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.