جوان علي – القامشلي

تستمر حملة النظافة التي أطلقتها #الأمم_المتحدة، بالتعاون مع الكنيسة الإنجيلية الوطنية، في شوارع #القامشلي، وذلك بهدف “إتاحة فرصة عمل لأكبر عدد من #النازحين في المدينة، إضافة إلى رفع مستوى النظافة والصحة في القامشلي”، وفق ما أفاد القائمون على الحملة.

صفاء فتح (المهندسة المشرفة على أحد اللجان)، أفادت موقع الحل بأن “عشرة لجان تتألف كل منها من 12 شخصاً، بدأت بتنظيف أحياء المدينة منذ حوالي شهر، وكل واحدة من هذه اللجان تقوم بالتوجه إلى حي من أحياء المدينة”. لافتة إلى أن الحملة “نُظمت بالتعاون بين الأمم المتحدة والكنيسة الإنجيلية في القامشلي، حيث من المقرر أن تشمل جميع أحياء المدينة وضواحيها”.

وأوضحت فتح أن الحملة “مستمرة لشهرين أخرين بحسب مدة المشروع، وهي تأتي من ضمن المشاريع الإنمائية التي تقوم بها عادة مؤسسات الأمم المتحدة، حيث من المقرر أن تكون هناك مرحلة تشجير، ورش مبيدات أيضاً، أما الهدف الحالي منها هو تامين فرص عمل لأكبر عدد من النازحين في المدينة، إضافة إلى رفع مستوى النظافة والصحة”. مشيرة إلى أن لجان الحملة شاركت ايضا في تنظيف مكان التفجير الذي تعرضت له القامشلي قبل حوالي شهر.

وكانت مجموعات من العمال (النازحين) قد بدأوا منذ حوالي شهر، بتنظيف الشوارع الرئيسية وسط المدينة، ومن ثم انتقلوا إلى الأحياء على الأطراف، في الوقت الذي بدأت فيه ورش تابعة لبلديات الإدارة الذاتية بحملة إصلاحات للشوارع وإعادة تزفيتها .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.