ظهور حالات مصابة بالتهاب السحايا الفيروسي في مضايا.. وتحذيرات من انتشاره

ظهور حالات مصابة بالتهاب السحايا الفيروسي في مضايا.. وتحذيرات من انتشاره

ورد مارديني-ريف دمشق

حذّرت الهيئة الطبية في بلدة #مضايا (الواقعة شمال غرب دمشق)، من الانتشار السريع لمرض السحايا، وخصوصًا عند الأطفال، في ظل الحصار الذي تشهده البلدة من قبل قوات النظام، المدعومة بقوات #حزب_الله اللبناني.

وقالت الهيئة الطبية في تسجيل مصور نشرته على صفحة الهيئة عبر الفيسبوك إن مضايا و #بقين “دخلتا في مرحلة حرجة من الناحية الطبية، بعد ظهور حالات يشتبه بأنها أمراض التهاب السحايا الفيروسي، بشكل واسع عند الأطفال، حيث لا يمكن للهيئة الكشف عن هذه الأمراض لعدم توفر التحاليل الطبية اللازمة”.

و أوضح الناشط الإعلامي فراس الحسين لموقع الحل السوري أن “أعراض المرض ظهرت على المدنيين بسبب سوء التغذية، الذي يعاني منه الأهالي في بلدة مضايا، و عدم توفر الأدوية والمواد الطبية، فبلدة مضايا محاصرة منذ عام تقريباً، و نحن نناشد المجتمع الدولي و #الأمم_المتحدة و المنظمات الإنسانية للحد من انتشار هذا المرض وإجلاء الحالات، والضغط لفتح ممرات إنسانية، لإخراج الحالات الطبية المستعجلة قبل أن تفتك الأمراض بأطفالها و أهلها”.

وتدخل مدينة مضايا، التي يقطنها نحو 40 ألف مدني ونازح ، في حصار كامل منذ نحو عام، من قبل قوات النظام وحزب الله اللبناني، وكانت آخر قافلة إغاثية دخلت إليها قبل حوالي 100 يوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.