بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
قوات النظام تفجر نفقاً في حرستا وتقتل ثلاثة مدنيين - الحل نت

قوات النظام تفجر نفقاً في حرستا وتقتل ثلاثة مدنيين


ورد مارديني – ريف دمشق

قضى ثلاثة أشخاص في مدينة #حرستا بالغوطة الشرقية في #ريف_دمشق، خنقاً، جراء تفجير إحدى نقاط المدينة عن طريق حفر نفق وتلغيمه من قبل قوات النظام، فيما جرح عدد من المدنيين، بينهم نساء و أطفال في مدينة عين ترما جراء قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام.

و قال الناشط الإعلامي طارق خوام إن “ثلاثة أشخاص قتلوا خنقاً، بعد تفجير #قوات_النظام لنفق كانت قد حفرته ولغمته سابقا في مدينة حرستا، و هذه طريقة جديدة يمارسها النظام لقتل المدنيين والعسكريين في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة” حسب وصفه.

فيما أكد ‘محمود آدم الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، “إصابة ستة مدنيين، بينهم امرأة في مدينة #عين_ترما بريف دمشق، بعد استهدافها بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام”.

و أضاف المصدر، “تعرضت بلدات منطقة #المرج، لقصف جوي ومدفعي، وتركزت الغارات الجوية على بلدة حوش الصالحية، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة، استهدف بلدات أوتايا وحوش الصالحية وأطراق الزريقية، ما أسفر عن جرح عدة مدنيين, وقد عملت وحدات الإسعاف والإنقاذ في مركز 114 على تفقد المناطق المستهدفة وإسعاف الجرحى”.

يذكر أن مدينة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، تتعرض يوميا منذ أسبوع لقصف بقذائف الهاون و #المدفعية الثقيلة، وتعتبر هذه المدينة من أقرب مدن الغوطة الشرقية إلى العاصمة دمشق، و تخضع لسيطرة فصيل #فيلق_الرحمن، وهو ثاني أكبر الفصائل في الغوطة الشرقية بريف دمشق.


التعليقات

عاجل “البابا” بكَنيسَة النَجاة: قُداسٌ واستذكارٌ لمجزرة لم تندمل جراحها