مقتل مدنيين بغارات مكثفة على إدلب.. والطيران يقصف مخبز تفتناز ويخرجه عن الخدمة

مقتل مدنيين بغارات مكثفة على إدلب.. والطيران يقصف مخبز تفتناز ويخرجه عن الخدمة

فتحي سلمان – إدلب

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من عشرة آخرين، خلال سلسلة من الهجمات الجويّة، التي نفذتها طائرات النظام وأخرى روسيّة على مواقع مختلفة في مدينة #إدلب وريفها.

وقال الناشط الإعلامي عمّار الإدلبي، في حديث لموقع الحل إن الطيران “نفّذ غارتين جويتين على بلدة #خان_شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتل طفل وإصابة مدنيين آخرين بجروح مختلفة، حيث نقلوا إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج”.

وأضاف الإدلبي أن “رجلاً وزوجته قتلوا في قصف مكثّف تعرضت له مدينة إدلب، الليلة الماضية، حيث استُخدم السلاح العنقودي والنابلم الحارق، خلال الهجمات الجويّة التي تعرضت لها المدينة”، وفق قوله.

وطال قصف مماثل بلدتي #بنّش و #تفتناز (شمال إدلب)، حيث “ألقت طائرة حربيّة قنابل النابلم على المخبز الوحيد في تفتناز، ما أسفر عن خروجه عن الخدمة بشكلٍ كامل، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية في قصف البلدتين”، بحسب المصدر ذاته.

وتتعرض مدينة إدلب وريفها، منذ نحو أسبوع، لحملة عسكريّة كبيرة وقصف جوّي مكثف، سيما مع بدء معركة #حماة، التي تشارك فيها فصائل من حلب وإدلب، حيث أحرزت المعارضة تقدماً واسعاً وسيطرت على مساحات كبيرة، على حساب قوّات النظام في ريف حماه الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة