بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
المعارضة تسقط مروحية روسية بريف حماة وتستهدف المطار العسكري - الحل نت

المعارضة تسقط مروحية روسية بريف حماة وتستهدف المطار العسكري


هاني خليفة – حماة

أسقطت فصائل المعارضة، مساء اليوم، #طائرة_مروحية_روسية قرب #رحبة_خطاب الخاضعة لسيطرة النظام بريف #حماة الشمالي، وذلك بعد استهدافها بصاروخ #تاو، حيث كانت تحلق على علو منخفض، ما أدى إلى إحراقها ومقتل طاقمها.

وأوضح الناشط الإعلامي جمال الدين العلي، في حديث لموقع #الحل_السوري، أن “الطائرة كانت تحلق على علو أقل من 1.5 كيلو متر، ما دفع مقاتلي المعارضة إلى استهدافها بصاروخ مضاد للدروع”، لافتا إلى أنها المرة الاولى التي تسقط فيها المعارضة طائرة بصاروخ تاو بريف حماة.

وأضاف المصدر أن الفصائل استهدفت بعدة صواريخ من طراز #غراد #مطار_حماة العسكري غربي مدينة حماة، سقطت ستة منها داخل المطار، ما أدى إلى تصاعد ألسنة الدخان الأسود الكثيف منه، من دون معرفة الخسائر داخل المطار حتى اللحظة، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى المطار، إذ يعد أكبر #ثكنة_عسكرية للنظام في المنطقة.

وأكد المصدر أن “حالة تخبط كبيرة في صفوف عناصر النظام داخل مدينة حماة، إثر تقدم مقاتلي المعارضة المفاجئ خلال الأربعة أيام الماضية وسيطرتها على مساحات واسعة من مناطق ريف حماة، أهمها مدن #حلفايا و #طيبة_الإمام و #صوران وقرية #معردس”، مبيناً أن قوات النظام تسحب عناصرها من الحواجز باتجاه خط المواجهات مع مقاتلي المعارضة بريف حماة.


التعليقات