الوطني الكردي: تأجيل اعتصامنا “درءاً للفتنة” التي يسعى لها الاتحاد الديمقراطي

الوطني الكردي: تأجيل اعتصامنا “درءاً للفتنة” التي يسعى لها الاتحاد الديمقراطي

جوان علي –  القامشلي

أعلن #المجلس_الوطني_الكردي في سوريا أمس، أن السبب في تأجيل اعتصامٍ لأنصاره كان من المزمع تنظيمه اليوم في حي العنترية شرق القامشلي، جاء” درءا للفتنة التي يخطط لها حزب الاتحاد الديمقراطي بدعوة انصاره للتجمع في نفس المكان وذات التوقيت” وفق ما ورد.

حيث أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بيانا قالت فيه “إثر دعوة المجلس الوطني الكردي القيام باعتصام جماهيري أمام جامع سلمان الفارسي يوم الجمعة في حي #العنترية، تنديداً باعتقالات أجهزة( p y d ) ، دعى الأخير أنصاره للتجمع في نفس الوقت والتاريخ و المكان ذاته “، معلنة  “تأجيل الاعتصام الى وقت اخر درءاً للفتنة التي يخطط لها” وفق تعبيرها.

واتهم المجلس الاتحاد الديمقراطي بأنه “يهدف إلى الصدام بين المعتصمين في الطرفين وخلق فتنة بين أبناء الحي الواحد والعائلة الواحدة الأمر الذي ينذر بتداعيات خطيرة على صعيد المجتمع والعمل السياسي والنضالي”.

.كما أدان المجلس” الممارسات اللامسؤولة التي تؤكد إمعان (p y d) بالاستهتار بكل القيم الانسانية والحرية وحقوق الإنسان”، مؤكدا “أن المجلس سيواصل نضاله السلمي والديمقراطي بكل السبل الممكنة ضدّ هذه الممارسات والأعمال المنافية للقيم الانسانية والديمقراطية” وفق البيان.

يذكر أن مصادر المجلس نشرت أسماء حوالي 50 معتقلاً من أعضاء وقيادات أحزابه، التي لا تزال معتقلة منذ أكثر من 20 يوماً، على خلفية خروجهم في استقبال رفاة أحد عناصر بيشمركة روجأفا، الذي قتل في معارك ضد تنظيم الدولة في إقليم #كردستان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.