جوان علي – الرقة

نفى #لواء_أحرار_الرقة، أمس، ما تناقلته وسائل الإعلام حول انشقاقه عن #قوات_سوريا_الديمقراطية، بعد ورود أنباء عن انشقاق لواء التحرير (بقيادة أبو محمد كفرزيتا)، وتوجهه نحو المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في #جرابلس.

فرحان العسكر (قائد لواء أحرار الرقة)، أصدر بيانا أمس قال فيه إن “إشاعات يتم تداولها عن وجود انشقاق واشتباكات بين لواء الرقة وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في بعض المنابر الإعلامية، وإننا في لواء احرار الرقة ننفي هذه الاشاعات جملةً وتفصيلاً، ونؤكد أننا مرابطون على الجبهات القتالية كجزء حيوي من هيكلية قوات سوريا الديمقراطية، بغرض مواجهة تنظيم داعش الإرهابي”، وفق البيان.

وعلق العسكر من خلال بيانه على حادثة انشقاق لواء التحرير بالقول: “إن موقفنا من لواء التحرير الذي يقوده محمد زيتا، بعدما قام بتخوين رفاقه وطنه وباع ضميره إلى قوات الاحتلال التركي، هو أننا نعتبر هذه الخطوة قمة في الارتزاق والخيانة”، بحسب تعبيره. متهماً ما أسماها “قوات الاحتلال التركي”، بأنها “تستثمر سياسة شراء الذمم الرخيصة من بعض ضعاف النفوس بهدف احتلال أراضينا، كما جرى في مدينة جرابلس”، وفق ما ورد في البيان.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت خبر انشقاق لوائي التحرير و أحرار الرقة، بعد ساعات من نشر قائد لواء التحرير (عبد الكريم العبيد)، مقطعا مصوراً، يطالب فيه بإعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية، ليتبعه منشور آخر على صفحة لواء التحرير يفيد بوجود اشتباكات مع الوحدات في قرية القنيطرة في ريف #تل_أبيض.

يذكر أن لواء أحرار الرقة تشكل في بلدة #عين_عيسى، منذ بداية عام 2012، حيث شارك في قتال النظام وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ولاحقاً انضم في آذار الماضي إلى قوات سوريا الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.