حماة: النظام يسيطر على نقطتين بمحيط قمحانة.. والمعارضة تدمر دبابتين له بمحيط معان

حماة: النظام يسيطر على نقطتين بمحيط قمحانة.. والمعارضة تدمر دبابتين له بمحيط معان

هاني خليفة – حماة

استعادت قوات النظام، أمس، سيطرتها على نقطتين شمال بلدة #قمحانة، بعد اشتباكات عنيفة مع المعارضة، وقصف مكثف على المنطقة.

وأوضح الناشط الإعلامي سامر علوان لموقع الحل، أن قوات النظام “سيطرت على النقطتين 30 و50 شمال قمحانة، بعد أكثر من 10 غارات عليهما، إضافة إلى عشرات قذائف المدفعية والصواريخ، ما أجبر مقاتلي المعارضة على الانسحاب منهما بعد ساعات من السيطرة عليهما، حفاظاً على سلامتهم”، بحسب قوله.

وأضاف المصدر أن النقطتين “تعدان ذات موقع استراتيجي، إذ تطلان بشكل مباشر على بلدتي قمحانة وخطاب (الخاضعتين لسيطرة النظام)، وبسيطرة المعارضة عليهما، تكون البلدتان تحت مرمى نيران المعارضة”. مشيراً إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي “شن أكثر من 30 غارة بالصواريخ الفراغية والعنقودية والنابالم على مناطق ريف #حماة الشمالي، تركزت على مدن #حلفايا و #صوران و #طيبة_الإمام وبلدة #اللطامنة، أسفرت عن دمار كبير واندلاع حرائق فيها”.

وفي السياق، دارت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط قرية #معان، بريف حماة الشمالي الشرقي، في محاولة من المعارضة للسيطرة عليها، حيث تمكنت من تدمير دبابتين لقوات النظام، عبر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع، أديا إلى مقتل طاقميهما أيضا، في حين لم تعرف خسائر المعارضة، من دون أن تحقق الأخيرة أي تقدم داخل القرية حتى اللحظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.