بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
داعش يتقدم على حساب المعارضة في القلمون.. والمعارك مستمرة - الحل نت

داعش يتقدم على حساب المعارضة في القلمون.. والمعارك مستمرة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) سيطر على #جبل_الأفاعي ومنطقة #النكب وأجزاء من الجبل الشرقي بعد معارك بدأت يوم أمس مع كافة فصائل المعارضة في المنطقة”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي إن “المعارك مازالت مستمرة حتى اللحظة، وإن فصائل المعارضة أعلنت النفير العام بالرحيبة والضمير وجيرود والناصرية، وشكلت غرفة عمليات موحدة بشكل طارئ لصد هجوم داعش” بحسب تعبيره.

وبيّن الناشط أن غرفة العمليات تضم فصائل “جيش الإسلام وفيلق الرحمن وقوات أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية وحركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً)”.

وكان داعش قد شنت هجوماً آخر منذ يومين على الجبل الشرقي والبترا، لكنه انتهى “دون تحقيق أي تقدم مذكور للتنظيم” وفق اليبرودي.

وكانت جبهة القلمون تشهد هدوءًا لمدة أشهر، منذ أن جرت اشتباكات بين التنظيم ومقاتلين معارضين وأخرى بين التنظيم والنظام في الضمير.

واتهمت وكالة أعماق (التابعة للتنظيم) النظام السوري أمس، بمساندة فصائل المعارضة جواً بالمعارك ضده، لكن اليبرودي أكد أن هذه اﻷنباء “غير صحيحة”، موضحاً أن النظام “قصف مواقع للمعارضة وبيوت للمدنيين ما أدى إلى مقتل شخصين وجرح سبعة آخرين في المنطقة”.


التعليقات