قالت وزارة الخارجية الألمانية إن #ألمانيا ستعيد تفعيل اتفاقية #دبلن لترحيل #اللاجئين عام 2017، بعد أن كان وزير الخارجية قد صرح، أول أمس، بأن السلطات تسعى لإعادة تفعيل الاتفاقية التي توقف العمل بها منذ أكثر من عام.

وتنص اتفاقية دبلن على أنه لا يجوز لطالب اللجوء تقديم طلبه إلا في الدولة التي وصل إليها أولاً، على أن يتم ترحيله في حال تم إيقافه في دولة أخرى داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، بتصريح نقلته دويتشه فيله، إن #ألمانيا “ستبدأ عمليات الإعادة في العام القادم مجدداً، بمجرد إتمام الشروط اللازمة لذلك.. و #اليونان في طريقها حالياً لإتاحة ذلك”.

وأوقفت السلطات الألمانية العمل بموجب اتفاقية دبلن في شهر تموز (يوليو) من العام الماضي.

وقال وزير الخارجية الألماني، أول أمس، إنه “جرى اتخاذ الكثير من الإجراءات في أوروبا من أجل تحسين الوضع في اليونان.. لابد أن يكون لذلك نتائج ويؤدي إلى إتاحة إعادة لاجئين مجدداً إلى اليونان بحسب ما يتناسب مع نظام دبلن”.

ويصل معظم اللاجئين القادمين إلى #أوروبا، إلى اليونان، قادمين من تركيا، وهو الطريق الأكثر أماناً نسبياً للوصول إلى أوروبا عبر البحر بطريقة غير شرعية، بالمقارنة مع الطرق الأخرى التي يسلكها اللاجئون من شمال إفريقيا إلى إيطاليا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة