https://soundcloud.com/7al/06092016a/s-WHKA5
حصاد السابعة الإخباري 06-09-2016

استهدف الطيران الروسي منازل المدنيين في دير الزور، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح آخرين، فيما رد تنظيم الدولة الإسلامية بقصف أحياء النظام في المدنية، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، غالبيتهم من النساء.

وفي حلب، اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة والنظام قرب الراموسة، أسفرت عن تقدم المعارضة إلى تجمّع الكليّات، وسط قصف عنيف يشنه الطيران الحربي على أحياء المدينة، بالصواريخ والرشاشات الثقيلة.

دولياً، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الدفاع عن بقاء بشار الأسد في السلطة، رغم مقتل ستمئة ألف شخص في سوريا، هو “أمر مرفوض ويدعو للخجل”، بحسب تعبيره. داعياً إلى “إقامة منطقة آمنة في الشمال السوري”.

دولياً أيضاً، أكدت ألمانيا أنها ستعيد تفعيل اتفاقية دبلن لترحيل اللاجئين، في العام القادم، بمجرد إتمام الشروط اللازمة لذلك. وأضافت الخارجية الألمانية أن اليونان “في طريقها لإتاحة العمل بالاتفاقية”.

في الاقتصاد، أوضحت المؤسسة العامة للمياه أن تعكر المياه الذي حصل في بعض أحياء دمشق، اليومين الماضيين، هو “أمر طبيعي ناتج عن ردم التربة داخل آحد آبار الربوة”. مشيرة إلى أن البئر “تعرض سابقاً للحادث نفسه ولم تستغرق إعادة تأهيله أكثر من ساعتين”، بحسب تعبيرها.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وست وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وإحدى وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.