جوان علي –  الحسكة

بعد وساطة من قبل مجلس أعيان محافظة #الحسكة، تم الاتفاق أمس بين الإدارة الذاتية والنظام السوري على إعادة فتح #جامعة_الفرات في الحسكة، على أن تجري الامتحانات بعد عيد الأضحى”، وفق ما افاد مصدر مطلع للحل السوري.

الدكتور عبد الصمد اسماعيل قال للحل السوري “إن وفداً للمصالحة يتبع لمجلس أعيان محافظة الحسكة، أجرى سلسلة لقاءات بين ممثلين عن #الحكومة_السورية و بين #الإدارة_الذاتية، وتوصل إلى اتفاق بين الطرفين، لإعادة فتح جامعة الفرات في الحسكة، واستكمال اجراءات العملية الامتحانية للدورة التكميلية للعام( 2015_ 2016 ) بعد عيد الأضحى، وذلك بعد إعادة جميع مستلزمات العملية الامتحانية إلى الجامعة ” وفق قوله.

وأوضح المصدر أن  “رئيس فرع الجامعة كان ممثل الحكومة والمسؤول عن الجامعة”، نافياً صحة ما تم تداوله حول نقل النظام مقر جامعة الفرات إلى اللاذقية بالقول، “لم يصدر أي قرار عن وزارة التعليم السورية بخصوص جامعة الفرات بالحسكة حتى هذه اللحظة”.

يشار إلى أن الدورة الامتحانية التكميلية لهذا العام توقفت في جامعة الفرات، على خلفية المواجهات التي جرت بين قوات الإدارة الذاتية وقوات تابعة للنظام خلال الشهر الماضي.

يذكر أن مجلس أعيان الحسكة (وهو مجموعة من وجهاء العشائر وبعض الشخصيات الاجتماعية والاكاديمية، في المحافظة) سبق وقام بجهود وساطة بين الطرفين لإيقاف المواجهات التي حدثت أكثر من مرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.